الملتقى التنفيذي التعاوني الأول 2018 رحلة إلى الإنجاز

الملتقى التنفيذي التعاوني الأول 2018   رحلة إلى الإنجاز

أستضافت شركة ميناء الدقم في الفترة من 23 إلى 25 اكتوبر الحالي، الملتقى التنفيذي التعاوني الأول لعام 2018، تحت شعار "رحلة إلى الإنجاز" بمشاركة الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والذي أقيم بفندق كراون بلازا- في قاعة الوسطى.

تأتي أهمية الملتقى في إبراز المميزات التي تتمتع بها منطقة الدقم الاقتصادية والتي تشمل شركات صناعية محلية ودولية، حيث ركز الملتقى على جذب المستثمرين المهتمين بالمشاريع الصناعية وجمعهم تحت سقف واحد لعرض خبراتهم ومناقشة خططهم حول المشاريع الصناعية وكيفية تطويرها.

ويقوم ميناء الدقم حالياً بمنح أراضٍ للإيجار في مناطق مخصصة للصناعات المتوسطة والصناعات الثقيلة، والبتروكيماوية إضافة إلى الخدمات اللوجستية والأنشطة الصناعية الخفيفة، بأسعار تأجير جذابة.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لميناء الدقم - ريجي فيرميلن: أن فكرة إقامة الملتقى تتمثل في أن المنطقة الاقتصادية توفر بيئة مثالية لعرض فرص الاستثمار وتبادل الخبرات بين المهتمين من الشركات الصناعية وإيجاد خطط تطوير مستقبلية لكل ما يتعلق بالصناعات المحلية والدولية والتي بدورها ستسهم من ارتفاع الاقتصاد المحلي للبلاد.

بجانبه أشار المهندس هاشم آل ابراهيم – مدير عام الدعم التجاري أن  تلك المناطق تمتلك عقودا لمستثمرين محليين قد بدأوا عملية الإنتاج والعمل بمصانعهم وغيرهم بعقود لمستثمرين من دول خارجية، وأوضح أن هذا الملتقى يأتي لتأكيد العلاقة مع المستثمرين وخلق آفاق جديد للعمل والاستثمار بالمنطقة.

وقال مدير عام القسم التجاري- أروين مورتلمنز : أن عملية الترويج لمناطق الدقم الصناعية تجلب الشركات الصناعية من الخارج للاستثمار في أراضي السلطنة والتي ستمنحهم بلا شك كل التسهيلات اللازمة للاستفادة من الميزات المتوفرة في المناطق الاقتصادية بالدقم.

وأضاف الفاضل هلال البلوشي، مدير تطوير الاعمال التجارية: يشمل الملتقى حضور وفد من جمهورية الهند من المهتمين بصناعات السيراميك كونها الاقرب جغرافيا من الجانب البحري والتي يظهر نشاطها واهتمامها جليا بالمشاريع الصناعية الكبرى، ونتطلع  للبحث عن مستثمرين جدد.

شارك في الملتقى حوالي أكثر من 60 شخصية استثمارية من مختلف الرؤساء التنفيذين للشركات الصناعية من عمان وخارجها، كما حضر عدد من ممثلو البنوك المحلية لمناقشة ما يخص السيولة المصرفية المناسبة لمساندة المشاريع.

حفل الملتقى برامج متنوعة أهمها تنظيم زيارات لعدد من المشاريع الاقتصادية التي تشهدها المنطقة وأبرزها: ميناء الدقم والحوض الجاف والمناطق الصناعية واللوجستية وقرية النهضة التي تشمل مساكن عمالية تقدم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى المحاجر، كما تم تقديم عروض مرئية حول تطوير المناطق الصناعية والمشاريع المختصة بها.